“أوبريت فني” بغزة احتفاءً بيوم اليتيم العالمي

 

بعرض فني مبدع، جسد أطفال معهد الأمل رسالتهم البريئة التي تطالب العالم بالاهتمام بحق الطفولة ومراعاتها، عن طريق أوبريت إنشادي خلال احتفالية أقيمت اليوم الخميس، بمناسبة يوم اليتيم العالمي.

وقال رئيس مجلس إدارة المعهد عبد الماجد الخضري خلال الحفل الذي عقد بقاعة رشاد الشوا، إن الاهتمام بالأيتام وزرع القيم فيهم، هو سبب رئيس بدورهم في تحرير الأوطان، مبيناً أن اليتيم هو عبارة عن لبنة ضعيفة في المجتمع لا يقوى المجتمع إلا بتقويتها.

وركز الخضري على دور الإسلام في كفالة اليتيم مستدلاً على ذلك بآيات من القرآن الكريم وأحاديث من السنة النبوية، شاكراً المؤسسات الداعمة للأيتام.

وبين عشرات اليتامى الذين حضروا الحفل، قدم مجموعة من أطفال المعهد عملا مسرحيا إبداعيا، جسد فيه روح العلم والعمل والاهتمام بالتطور والإبداع.

وفي كلمة وزارة الشؤون الاجتماعية التي رعت الحفل، أوصت منى العجلة مدير عام شؤون الطفل في الوزارة برفع الأيدي عن أموال اليتامى، مطالبة المؤسسات الرسمية بزيادة الاهتمام بفئة الأيتام، إضافة إلى العمل على الإصلاح في اليتامى، الذي عدّته أمراً أساسياً في بناء اليتامى.

ويقدم معهد الأمل للأيتام العديد من الخدمات التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى اليتامى التعليمي والصحي والإبداعي عن طريق مجموعة من المراكز أهمها، مركز الثقافة والطفولة، ومركز الأسرة والمجتمع، ومركز تنمية القدرات وغيرها.