“الأمل” تبحث سبل التعاون المشترك مع بلدية غزة

غزة_الأمل:

نظمت إدارة جمعية معهد الأمل للأيتام، اليوم الخميس الموافق 09/01/2020م، زيارة ميدانية لبلدية غزة، بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

وضم وفد المعهد كلاً من : رئيس مجلس الإدارة م. علاء الشرفا، وعضو مجلس الإدارة أ. محمد النفار، والمدير التنفيذي أ. إياد المصري، ورئيس قسم الموارد البشرية أ. فايز هاشم، وكان في استقبالهم رئيس البلدية د. يحيى السراج، وعضو المجلس البلدي أ. بدر صبرة.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بوفد المعهد معرباً عن تقديره للجهود التي يبذلها معهد الأمل للأيتام، في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة شريحة الأيتام، مشيراً في ذات الوقت إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدية والمعهد لما فيه مصلحة المواطن والمجتمع على حد سواء، مؤكداً على حرص البلدية على التواصل الدائم مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الخيرية التي من شأنها تقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه، أكد م. علاء الشرفا أن علاقة المعهد ببلدية غزة، هي علاقة قوية تمتد لسنوات طويلة، مشيراً إلى أن تكاتف الجهود واجب على الجميع للنهوض بمجتمعنا الفلسطيني في ظل التحديات والحصار المفروض على القطاع.

بدوره، أوضح المصري، أن المعهد يقدم خدماته لأكثر من 9000 يتيم من جميع محافظات قطاع غزة، ويسعى المعهد إلى تمكين اليتيم من خلال عدد من البرامج والمشاريع الخدماتية والتنموية، من أهمها أقسام الإيواء بالمعهد، ومركز الأمل لخدمة المجتمع، ومركز رُسل الموهبة والإبداع، وغيرها من المراكز المختلفة.

وتم خلال اللقاء مناقشة جُملة من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها بحث آفاق التعاون والشراكة الفاعلة لدعم برامج وأنشطة معهد الأمل، وذلك في ظل الجهود المبذولة للنهوض بواقع الأيتام، وفي نهاية الزيارة قدم وفد المعهد درع شكر وتقدير لرئيس البلدية، لجهوده الطيبة المبذولة في دعم وخدمة أطفال المعهد.