“الأمل” تعقد اجتماعاً تنسيقياً مع المؤسسات الشريكة

“الأمل” تعقد اجتماعاً تنسيقياً مع المؤسسات الشريكة

غزة_ الأمل:

عقدت إدارة جمعية معهد الأمل للأيتام، أمس الثلاثاء الموافق 20/2/2018، اجتماعاً تنسيقياً مع المؤسسات الشريكة التي ترعى الأيتام، بمقر المعهد بمدينة غزة، بهدف بحث سبل توحيد الجهود المشتركة للارتقاء بالخدمات المقدمة لليتيم.

وقد شارك في الاجتماع، هيئة الأعمال الخيرية، وهيئة الاغاثة الانسانية التركية، وجمعية قطر الخيرية، والاغاثة الاسلامية حول العالم، والاغاثة الاسلامية- فرنسا، ولجنة زكاة غزة، وجمعية الأيدي المسلمة، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ووكالة تشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وأكد المدير التنفيذي للمعهد الأستاذ إياد المصري، أن الاجتماع يهدف إلى بحث توحيد الجهود لخدمة الأيتام، مؤكداً على ضرورة وجود كيان تنسيقي بين المؤسسات وعرض خدماتها وتبادل المعلومات فيما بينها، لتسهيل مهام العمل ولتوفير الجهد والوقت.

كما أكد المصري على أهمية وجود رؤية مستقبلية واضحة تعمل عليها جميع المؤسسات، ويتم وضع هذه الرؤية من خلال اجتماعات تنسيقية ومن خلال جلسات النقاش ما بين المؤسسات.

وهذا وقد تم مناقشة العديد من القضايا التي تهم اليتيم، ومنها برامج الكفالات والخدمات المقدمة للأيتام من مختلف الجمعيات، وتم الاتفاق على تنظيم مجموعة عمل لمتابعة ما تم مناقشته، ولعقد اجتماعات تنسيقية أخرى وتنفيذ توصيات الاجتماعات.