“الأمل” تنظم زيارات ميدانية لذوي الأيتام بقطاع غزة

غزة_الأمل:

نظم معهد الأمل للأيتام زيارات ميدانية تفقدية لذوي الأطفال الأيتام على مستوى محافظات قطاع غزة، بهدف رصد احتياجاتهم وتقديم الاستشارات والدعم النفسي لهم في ظل حالة الطوارئ المعمول بها للحفاظ على السلامة العامة من الأمراض المعدية.

حيث شكلت إدارة المعهد فرق ميدانية من مشرفي المعهد والأخصائيين الاجتماعيين و النفسيين، حيث قامت الفرق برصد احتياجات الأيتام ووضع تقييم خاص لكل أسرة وفق معايير محددة.

وقال المدير التنفيذي للمعهد الأستاذ إياد المصري :” أن هذه الزيارات جاءت وفق المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتق المعهد بمتابعة الأطفال الأيتام خاصة في ظل الوضع الراهن، وأن الزيارات هدفت للاطلاع على حالة الأيتام، ورصد احتياجاتهم، خاصة الاحتياجات المتعلقة بالسلامة والصحة العامة.

ولفت المصري إلى تفعيل المعهد خدمة الدعم النفسي والاستشارات النفسية من خلال قسم الدعم النفسي بالمعهد، منوهاً بالوقت ذاته إلى أن إدارة المعهد تراجع التقارير الواردة من الفرق الميدانية من أجل العمل على توفير متطلبات الأيتام.

يذكر أن معهد الأمل للأيتام يقدم خدماته لأكثر من 9000 يتيم، موزعين على 2800 أسرة في قطاع غزة، يقدم لهم خدمات مختلفة من إيواء وكفالات ودعم وتمكين للأسرة ومساعدات إغاثية.