“الأمل” يحتفل بيوم اليتيم العربي بالشراكة مع الكلية الجامعية

غزة_ الأمل:

احتفل معهد الأمل للأيتام بيوم اليتيم العربي لعام 2019م بالشراكة مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، بحضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات المحلية والدولية ومشاركة الأطفال الأيتام، بمقر المعهد بمدينة غزة.

وأكد المهندس علاء الشرفا رئيس مجلس الإدارة خلال كلمة له  أن معهد الأمل سعى على مدار 70 عاما إلى تقديم خدماته المتكاملة والرعاية الشاملة لأيتام القطاع وقدم خدماته المختلفة للآلاف منهم ويتطلع إلى تطوير الأداء والارتقاء بخدماته الجليلة لهذه الشريحة المهمة ولأسرهم ورعايتهم داخل المعهد وخارجه وفقا لمعايير الجودة، وبناء جيل قادر على خدمة نفسه والتفاعل الايجابي مع المجتمع.

وذكر الشرفا أن المعهد حرص على الشراكة مع الكلية الجامعية لتنفيذ احتفالية يوم الطفل الفلسطيني التي تتزامن مع ذكرى يوم الطفل الفلسطيني وذكرى يوم اليتيم لرسم البسمة وإدخال البهجة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع الفلسطيني، كونها أمل المستقبل وعليها تعقد الآمال والطموحات والتطلعات، معربا عن أمله في استمرار الشراكة المستقبلية لخدمة الطفولة وشريحة الأيتام على وجه الخصوص.

من جانبه أعرب الدكتور أكرم رضوان مساعد النائب الأكاديمي في الكلية الجامعية عن سعادته بتنفيذ هذه الاحتفالية بالشراكة مع معد الأمل للأيتام أحد أكبر وأعرق المؤسسات الراعية لشريحة الأيتام في المجتمع الفلسطيني على مستوى قطاع غزة، وأكد حرص الكلية الجامعية على تنفيذ هذه الاحتفالية على مدار 19 عاما منذ نشأتها بهدف رسم البسمة وجعلها لا تغيب عن وجوه أطفال القطاع الذين يكابدون أقسى الظروف بفعل الحصار والعدوان.

وتخلل الاحتفالية مجموعة من العروض الفنية والمسرحية التي قدمها أطفال المعهد ، بالإضافة إلى فقرة مسرحية صامتة مقدمة من طالبات الكلية الجامعية، ثم انطلق الحضور لتفقد الأجنحة والزوايا الخاصة بمعرض المشغولات اليدوية وكرنفال الأطفال.