“الأمل” يفتتح معرض الأمل التكنولوجي الخاص بالأطفال

ضمن فعاليات يوم اليتيم العربي

“الأمل” يفتتح معرض الأمل التكنولوجي الخاص بالأطفال

غزة_الأمل:

افتتح مركز الأمل التعليمي للتدريب واللغات التابع لجمعية معهد الأمل للأيتام معرض تكنولوجي خاص بالأطفال، ويأتي ذلك ضمن فعاليات يوم اليتيم العربي لعام 2019م.

وشارك بالمعرض التكنولوجي عدد من المؤسسات الشريكة من ضمنها مؤسسة عبد المحسن القطان، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والكلية التقنية – دير البلح، ومركز الأمل التعليمي، والاتحاد الفلسطيني للشطرنج، ومدارس من منطقة غرب غزة، وشركة سنابل.

وفي كلمة له قال رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الأستاذ الدكتور رفعت رستم :” أننا اليوم نعتز ونفخر بتواجدنا بأحضان مؤسسة لطالما أثبتت أنها قادرة على تقديم الجديد وكل ما هو مبدع، ولنا الشرف في الكلية الجامعية أن نقيم فعاليات يوم اليتيم بالشراكة مع معهد الأمل، والتي شملت على أنشطة مختلفة ومتنوعة، وهذه الشراكة تجعلنا نحرص على الاهتمام بالطفل اليتيم بشكل أكبر”.

من جانبه، قال مدير مركز الأمل التعليمي الأستاذ عبد الوهاب أبو العطا :” أن الهدف من إنشاء المعرض هو مواكبة التطور المعرفي والتكنولوجي والسعي لصنع منارة للعلم والمعرفة لدى الأطفال”، كما دعا أبو العطا على ضرورة تكاتف الجهود من أجل الارتقاء العلمي بالطفل اليتيم.

بدوره أوضح المهندس عمرو قروط مدير مركز يوكاس لنظم المعلومات الجغرافية أن مشاركة الكلية في هذا المعرض نبعت من دورها الاستراتيجي في توعية المجتمع بتقنية نظم المعلومات الجغرافية والتعريف بها ومدى أهميتها في خدمة المجتمع بقطاعاته وأنظمته المختلفة، وذلك ضمن مشروع بناء وتطوير قدرات طلبة نظم المعلومات الجغرافية ودمجهم في سوق العمل.

وأعرب الطلبة والمشاركون وزائرو المعرض عن سعادتهم بما رأوا من تقنيات وبرمجيات متطورة في المجال التكنولوجي، وأكدوا أن زيارة المعرض ساهم في تعريفهم بهذا النوع الراقي من العلم التقني والذي ألهمهم بأفكار جديدة .