“الأمل” ينفذ يوم طبي مجاني لأكثر من 500 يتيم

“الأمل” ينفذ يوم طبي مجاني لأكثر من 500 يتيم

غزة_ الأمل:

نفذت إدارة جمعية معهد الأمل للأيتام، صباح اليوم السبت، الموافق 8/7/2017م، يومًا طبيًا مجانيًا للأطفال الأيتام وأسرهم، وذلك بمركز الأمل لخدمة المجتمع التابع للمعهد.

وقال رئيس مجلس إدارة معهد الأمل للأيتام الدكتور عبد الماجد الخضري خلال افتتاح اليوم الطبي  :“ نحرص دوماً على إقامة أنشطة نوعية لخدمة الأيتام، واليوم الطبي ما هو إلا نشاط من أنشطة المعهد والذي أسس منذ عام 1949 واختص بخدمة الأيتام في فلسطين “.

وأضاف الخضري أن اليوم الطبي جاء بالتعاون مع مجموعة من الأطباء الذين تطوعوا لتنفيذه، مبيناُ أنه تم تقديم خدمات علاجية لأكثر من 500 طفل.

بدوره، أوضح المدير التنفيذي الأستاذ إياد المصري إلى أن الهدف من تنظيم اليوم الطبي هو توفير العلاج اللازم والمناسب لجميع الحالات المحتاجة من االأيتام وذويهم، وذلك نظرا لتردي الظروف المادية والاقتصادية التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.

وأشار المصري إلى أن اليوم الطبي تضمن العديد من التخصصات الطبية وكان من أبرزها طب الأطفال والأسنان والجراحة العامة والجلدية والأنف والأذن والحنجرة، كما وشمل على فحوصات مخبرية، متمنياً استمرار تنظيم المزيد من الأيام الطبية للأيتام.

يذكر أن معهد الأمل للأيتام ينفذ العديد من الأنشطة المتنوعة ومن ضمنها الأنشطة الصحية، حيث نفذ المعهد عدة أيام طبية على مدار الأعوام الماضية لخدمة شريحة الأيتام.