تنظم ندوة علمية حول دور وسائل الإعلام في تعزيز العمل التطوعي

بالشراكة مع الكلية الجامعة للعوم التطبيقية
“الأمل” تنظم ندوة علمية حول دور وسائل الإعلام في تعزيز العمل التطوعي
غزة_الأمل:
نظمت إدارة معهد الأمل للأيتام، أمس الأحد الموافق 15/12/2019م، ندوة علمية بالشراكة مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية حول دور وسائل الإعلام في تعزيز العمل التطوعي المجتمعي في المؤسسات الفلسطينية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمعهد.
وقد حضر الندوة ممثل الكلية الجامعية أ. لؤي جودة، ومسئول العلاقات العامة بالمعهد أ. عبد القادر حسونة، و مقدمة البرامج بتلفزيون فلسطين أ. نفين أبو هربيد، و ممثلة تجمع عائلات فلسطين أ. بكرية أبو العوف ” كمتحدثين رئيسيين”، بالإضافة إلى حضور ثلة من مدراء المؤسسات الأهلية من ضمنهم رئيس تجمع عائلات فلسطين د. عوض قنديل، ورئيس جمعية المستقبل أ. وصفية حسونة، بالإضافة لعدد من طلاب الجامعة تخصص الإعلام وتكنولوجيا الاتصال.
وأكد ممثل الكلية خلال الندوة على أهمية الإعلام في إبراز العمل التطوعي من خلال وسائله المتعددة “إذ يعد العمل التطوعي عملاً إنسانياً ورسالة نبيلة، حيث أصبح العمل التطوعي ثقافة بين الشعوب في مختلف بقاع العالم بأسره وأصبحت حاجته ملحة في كل المجتمعات نظراً لقيمته إذ يعتبر المتطوعون هم رأس المال الاجتماعي وعملهم له قيمة كبيرة لا تقدر بثمن”.
من جانبه أكد أ. عبد القادر حسونة ، على أن المعهد يولي العمل التطوعي أهمية كبيرة ويعتبره جزء من المسؤولية الاجتماعية، مبيناً أن المعهد يعتبر الجهة الأولى للمتطوعين من بين المؤسسات والجمعيات الفلسطينية، وأنه يستقبل أكثر من 100 عمل تطوعي مختلف المجالات سنوياً.
وأكد حسونة على ضرورة دعم العمل التطوعي من الناحية الإعلامية، وأهمية وضع خطة إعلامية مرافقة لكل الخطط المتعلقة بالمبادرات من أجل الرقي والحفاظ على الديمومة للعمل التطوعي داخل المؤسسات الفلسطينية.
وقد تم رصد عدة توصيات خلال الندوة كان من أهمها، ضرورة تدريب إعلاميين متخصصين بالعمل التطوعي، بالإضافة إلى استضافة مختصين في المجالات التطوعية للحديث عن تجاربهم العملية، وضرورة الارتقاء بالعمل التطوعي بمساهمة ودعم من المؤسسات الفلسطينية ووسائل الإعلام المختلفة.