يوم طبي مجاني لأسر الأيتام بمعهد الأمل في غزة

يوم طبي مجاني لأسر الأيتام بمعهد الأمل في غزة

 

نفذ معهد الأمل للأيتام صباح السبت، يومًا طبيًا مجانيًا لرعاية أسر الأيتام في قطاع غزة، برعاية المعهد والمكتب الطبي لإقليم غرب غزة.

وقال المدير التنفيذي لجمعية معهد الأمل للأيتام إياد المصري “نحرص دوماً على إقامة أنشطة نوعية لخدمة الأيتام، واليوم الطبي ما هو إلا نشاطًا من أنشطة المعهد والذي أسس منذ عام 1949 واختص بخدمة الأيتام في فلسطين “.

وأضاف المصري خلال اليوم الطبي الذي يأتي بالتزامن مع افتتاح مركز الأمل لخدمة المجتمع “أنه تم التعاون مع مجموعة من الأطباء الذين تطوعوا، والإخوة في المكتب الحركي والذين تبرعوا لتوفير كميات من الأدوية لنعمل من خلالها على تقديم خدمات طبية لما يقارب 700 شخص في اليوم “.

بينما أشار أخصائي الأطفال غسان حمد إلى أن الهدف من تنظيم اليوم الطبي كان افتتاح كل من مركز الأمل لخدمة المجتمع والعيادة الطبية والتي تهدف لتوفير العلاج اللازم والمناسب لجميع الحالات المحتاجة من الأبناء وذويهم، وذلك نظرا لتردي الظروف المادية والاقتصادية التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.

ومن جانبه، قال أمين سر المكتب الحركي الطبي لإقليم غرب غزة محمد زغبر “إن المكتب ومنذ انتخابه يسعى دائما لإقامة أيام طبية تهدف إلى التخفيف عن المواطن المحاصر في المحافظات الجنوبية”.

وأكد أن المكتب دوما يسعى لتوفير الأدوية للمرضى باستمرار/ بالإضافة إلى القيام بعمل الفحوصات الطبية.